مفاوضات بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والنقابة حول صرف مكافأة الامتحانات على الأساسى الجديد
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
مفاوضات بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والنقابة حول صرف مكافأة الامتحانات على الأساسى الجديد
أكد الدكتور أحمد الحلوانى، نقيب المعلمين، أن هناك تفاوضًا يجرى حاليًا بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والنقابة حول صرف مكافأة الامتحانات على الأساسى الجديد بداية من راتب مايو الماضى.
وأوضح الحلواني أن المالية تواجه مشكلة فى تدبير مبلغ الزيادة الذى يقارب حوالى 1.8 مليار جنيه ولم يكن موضوعاً فى الحسبان بند مكافآت الامتحانات فى الموازنة العامة للدولة للعام الحالى، مؤكداً ان النقابة مستمرة فى إجراءاتها القانونية ضد وزارة المالية برفع دعوى قضائية امام القضاء الإدارى ضد الوزارة من أجل الصرف على الأساسى الجديد.
يذكر أن مكافأة الامتحانات مقدرة فى موازنة الدولة للعام الحالى بحوالى 8 مليارات جنيه، وأن زيادة الراتب لم تكن موضوعة فى الحسبان عند وضع الموازنة وهو ما ادى الى حدوث أزمة بين الوزارة والمعلمين خصوصاً بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم غنيم بصرف المكافأة على أساسى الراتب الجديد، فى حين أوقفت المالية القرار لعدم وجود مخصصات مالية فى الموازنة لبند الزيادة وأرسلت فاكسات للمديريات التعليمية بالمحافظات للصرف على الأساسى القديم.
مواضيع مماثلة
» وزارة المالية تصدر تعليمات لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة لإيقاف قرار وزير التربية والتعليم بصرف مكافأة الامتحانات للمعلمين على أساسي شهر مايو الماضي بعد الزيادة
» مكافأة الامتحانات تثير أزمة بوزارة التربية والتعليم
» صرف مكافأة الامتحانات للعاملين بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أساس المرتب الأساسي للعاملين في 1/5/2013،
» التعليم: مكافأة الامتحانات علي المرتب الأساسي الجديد
» برنامج لإحتساب مكافأة الامتحانات لجميع العاملين بالتربية والتعليم
» مكافأة الامتحانات تثير أزمة بوزارة التربية والتعليم
» صرف مكافأة الامتحانات للعاملين بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أساس المرتب الأساسي للعاملين في 1/5/2013،
» التعليم: مكافأة الامتحانات علي المرتب الأساسي الجديد
» برنامج لإحتساب مكافأة الامتحانات لجميع العاملين بالتربية والتعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى