طلاب العلمي رياضة يواصلون نزيف الدرجات في التفاضل والتكامل
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
طلاب العلمي رياضة يواصلون نزيف الدرجات في التفاضل والتكامل
كما كان متوقعاً.. جاء امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي بمثابة مطب جديد أمام الطلاب لم يتمكن معظمهم من تخطيه دون خسائر. واصل طلاب شعبة العلمي رياضة بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة نزيف الدرجات بعد أن عجز معظمهم عن الإجابة علي المسائل المعقدة التي لم يخل منها سؤال من الأسئلة الخمسة التي كان مطلوباً منهم الإجابة علي أربعة منها فقط.. أدي الامتحان 121 ألف طالب وطالبة منهم 108 آلاف و546 طالباً وطالبة باللغة العربية و12 ألفاً و108 طلاب باللغة الانجليزية و684 طالباً بالفرنسية و3 طلاب بالألمانية. خرج معظم الطلاب من اللجان يجرون ذيول الخيبة والحسرة ندماً علي فقدان درجات كثيرة وتمكن بعض الطلاب من تسريب أسئلة الامتحان بعد بدء اللجان بنصف ساعة لتنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. قال محمد السروجي المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن تقدير درجات الامتحان سوف يبدأ يوم 22 يونيو القادم. موضحاً أن اللجان لم تشهد سوي ضبط 4 حالات غش بلجنة مدرسة بنت الشاطئ التجريبية لغات في القاهرة الجديدة بواسطة المحمول. مشيراً إلي أن تلك الحالات تورطت في تسريب الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وبالنسبة لأزمة لجان الثانوية بمدينة الحوامدية في الجيزة التي اشتعلت عقب امتحان الجيولوجيا أمس الأول.. قال الدكتور رضا مسعد المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة إن اللجان كانت نموذجية بعد قيام القوات المسلحة والداخلية بإرسال تعزيزات أمنية لتأمينها كما قام مجلس المدينة بإغلاق كافة المكاتب ومقاهي النت القريبة من لجان الثانوية العامة.. موضحاً أن الوزارة أعدت لجنتين لنقل طلاب الحوامدية إذا تكرر محاولة الاعتداء علي رؤساء اللجان والمراقبين. |
رد: طلاب العلمي رياضة يواصلون نزيف الدرجات في التفاضل والتكامل
واصل أمس طلاب الثانوية العامة "المرحلة" الاولي أداء امتحاناتهم أدي 121 الف طالب الامتحان في مادة التفاضل والتكامل خرج الطلاب غاضبين من صعوبة الامتحان الذي جاء فوق مستوي الطالب المتوسط وتضمن العديد من الجزئيات الصعبة التي جعلت الطلاب يخافون من نزيف الدرجات في مختلف الاختبارات. وكشفت وزارة التربية والتعليم أنها تمكنت أمس من ضبط 4 طالبات قمن بمحاولة الغش باستخدام موقع وتسريب الامتحان عبر تويتر في لجنة مدرسة بنت الشاطئ بالقاهرة الجديدة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان وتقرر حرمانهم من الامتحان. قال رضا مسعد المشرف علي امتحانات الثانوية العامة ان لجان مدرسة الحوامدية انتظمت ويسودها الانضباط القاتل بعد قيام الداخلية والجيش بدفع قوات اضافية للجان.. وقيام مجلس مدينة الحوامدية باغلاق كافة مقاهي الانترنت القريبة من اللجان.. واجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة مع أولياء الامور بالمدينة مما ساهم في استقرار الامور بلجان الثانوية العامة عن بالمدينة. خرج طلاب القاهرة من لجانهم في حالة دهشة لصعوبة الامتحان خاصة في السؤالين الرابع والخامس بالاضافة لتعقيد النقطتين "ب.ج" بالسؤال الاول الاجباري مما اصاب الطلاب بصدمة. تساءلوا عن الهدف من مجئ كل امتحانات المرحلة الثانية بهذا المستوي السيئ وهل السبب اجبارهم علي الالتحاق بالجامعات الخاصة.. ام ماذا؟! خرجت طالبات لجنة العباسية الثانوية التجريبية في حالة استياء شديد لصعوبة الامتحان الذي خرج عن توقعاتهم بالكامل مشيرين إلي ان السؤالين الرابع والخامس تضمنا مسائل للطالب المتفوق وهذا يعني انه في كل الاحوال لن يحصل علي الدرجة النهائية في الامتحان. صعب قالت رضوي محمد وديانا فكري وياسمين مصطفي وآية اسامة ان الامتحان في مجملة أصعب من امتحان العام الماضي ولم نكن نتوقع ان يأتي في هذا المستوي فضلاً عن أن السؤال الاجباري من المفترض الا يتضمن اسئلة معقدة ولكن هذا لم يحدث حيث جاءت الجزئية "ب" التي تطلب متي تكون الدالة "ص" قابلة للاشتقاق جديدة تماماً ولم نتطرق لها في الكتاب المدرسي ولم نر مثلها من قبل وكذلك الحال مع الجزئية "ج" من نفس السؤال والتي تطلب تعيين القيم العظمي المطلقة والقيم الصغري المطلقة للدالة المعطاة. اضافت شروق ابراهيم وسارة منير وعلياء مصطفي ودعاء أبوالحديد ان الامتحان تضمن أكثر من مسألة للطالب المتفوق خاصة بالسؤالين الرابع والخامس الذي جاءت الجزئية "ب" في كل منهما صعبة ومعقدة حيث تطلب في السؤال الرابع ايجاد نقط منحني الدالة "د" والتي لم يراجعوها في تدريبات الكتاب المدرسي ولا كتاب التدريبات متساءلين عن مصدر هذه المسائل وتضاربها مع تصريحات المسئولين الذين يؤكدون دائماً أن الامتحان من داخل الكتاب المدرسي أو كتاب التدريبات. خرج طلاب لجنة اسماعيل القباني الثانوية بنين بالعباسية تبدو عليهم علامات الصدمة وأكدوا أن الامتحان لم يأت من أسئلة كتاب المدرسة أو نماذج الوزارة التي قاموا بحلها أكثر من مرة وعلي صعوبة الرسم الموجود في السؤال الخامس. قال الطلاب محمود فرحات ومحمود سيد وطارق محمد ان الامتحان في مستوي الطالب فوق المتوسط وكل سؤال به جزئية كاملة صعبة تحتاج إلي تفكير طويل خاصة وأنه طلب في السؤال الاول الاجباري شرح باب المشتقات بالكامل في الفقرة "ب" والقسمة في الفقرة "ج" توجد بها طلبات جديدة لم نشاهد مثلها من قبل. أكد محمد أحمد وحسن محمد وأحمد فرحات صعوبة الفقرة "ب" في السؤالين الرابع والخامس وحول إيجاد منحني الدالة "د" والتي يكون ميل المماس عندها أصغر ما يمكن والنقط التي يكون ميل المماس أكبر ما يمكن وانهم لم يشاهدوا الدالة في حالة أكبر من أبداً وفي السؤال الخامس الرسم المصاحب الذي شاهدوا الرسم لأول مرة ودارت حول تغير الاحداثي السيني ومعدل تغير المسافة بين نقطة الاصل والجسيم عند نفس اللحظة ومعدل تغير زاوية الميل 5 عند نفس اللحظة. الجيزة في الجيزة اشتكي طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل وخرجوا والاسي والحزن يبدو علي وجوههم والدموع تنهمر من اعينهن والضيق والغضب والتوتر بين أولياء الامور ووصف الطلاب الامتحان بأنه صعب وغير مباشر حيث لم يخل أي سؤال من بعض الجزئيات الصعبة والتي تحتاج إلي وقت كبير جداً للتفكير والاجابة علي الاسئلة. تابع رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية مؤكداً أن هناك شكاوي من بعض الجزئيات التي جاءت للطالب المتميز موضحاً أنه تم التأمين الكامل للجان مدارس الحوامدية من خلال زيادة عدد الملاحظين والمراقبين كما تم النزول الميداني لمتابعة الموقف أولا بأول وتأمين اللجان ومنع أي محاولات للغش. أمام مدرسة العجوزة الثانوية الاعدادية بنات خرج الطلاب تبدو علي ملامحهم الحزن والضياع من صعوبة الاسئلة. قال الطلاب فايز فرج ومصطفي عصام وعائد محمد ورامز يوسف أن الامتحان جاء صعبا جداً وجميع الاسئلة تحتوي علي جزئيات معقدة ومليئة بالالغاز وخاصة الجزئية رقم "ب" بالسؤال الرابع التي يتطلب فيها إيجاد النقط علي منحني الدالة "د" حيث د "س" ½6/س«3 والتي يكون ميل المماس عندها أصغر ما يمكن وأيضا النقط التي يكون ميل المماس عندها أكبر ما يمكن. أجمع أحمد عادل وخالد أسامة ومحمود سيد وعمر مصطفي علي صعوبة الامتحان حيث أن جميع الاسئلة غير مباشرة وخاصة الجزئية رقم "ب" في السؤال الخامس والذي توضح رسمة يتحرك جسيم "س.ص" علي المنحني الدالة½ ص وعندما س½4 كان الاحداثي الصادي لموضع الجسيم يتزايد بمعدل 1سم/ث. المطلوب ما هو معدل تغير الاحداثي السيني عند هذه اللحظة؟ وما هو معدل تغير المسافة بين نقطة الاصل والجسيم عند نفس اللحظة؟ وما هو معدل تغير زاوية الميل "5" عند نفس اللحظة؟ أكدت فيبي رفعت وشيماء محمد وأيريني رأفت ومارينا فرج ورانيا حسن أن المستوي الذي جاء عليه الامتحان أضاع كل أحلامنا في الالتحاق بالجامعات التي نرغب بها حيث أن جميع المسائل الواردة بالامتحان بها جزئيات معقدة جداً ولا نستطيع من خلالها تجميع أي درجات وخاصة أن الامتحانات السابقة كانت علي نفس المستوي من الصعوبة. أمام مدرسة ثورة الاحرار بامبابة اكدت الطالبات مني علي ومنال السيد ومروة طه علي صعوبة امتحان التفاضل والتكامل واحتوائه علي العديد من الجزئيات التعقيدية والتعجيزية وخاصة الجزئية ب في السؤالين الرابع والخامس. الشرقية- روح الفؤاد محمد شهدت لجنتا الاعدادية بنات وطلبة عويضة الابتدائية بإدارتي فاقوس وغرب الزقازيق احداثا مؤسفة حيث قام مجموعة من الاهالي برشق المراقبين داخل اللجان بالطوب والحجارة انتقاما منهم لتضييق الخناق علي ابنائهم لمنعهم من الغش. أجري السيد النجار وكيل أول وزارة التعليم اتصالا عاجلا باللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية لتكثيف التواجد الامني امام المدرستين وابعاد الاهالي لتأمين خروج المراقبين. الاسماعيلية- لبني وحيد اشتكي أمس طلاب الثانوية العامة بالاسماعيلية من صعوبة أسئلة مادة التفاضل والتكامل حيث أجمع الطلاب علي ان الاسئلة صعبة للغاية وطويلة وملتوية وأن الامتحان اصعب من امتحانات الاعوام السابقة. والمسائل الواردة بالامتحان من خارج كتاب الوزارة بالاضافة إلي ان الوقت غير كافي للاجابة والمراجعة. وقالوا الطلاب ان كل سؤال ضم فقرة أو فقرتين في منتهي الصعوبة ولم نستطع الاجابة عليها مثل فقرة أ في السؤال الثاني وفقرة ب في السؤال الثالث وفقرة أ في السؤال الرابع والفقرتين الثانية والثالثة في السؤال الخامس. طنطا- ناصر رجب: اشتكي طلاب الثانوية العامة من امتحان التفاضل والتكامل وأنه جاء في منتهي الصعوبة ويحتاج إلي وقت طويل لحله أكثر مما هو محدد له وخرج الطلاب والطالبات يلعنون واضع الامتحان حيث جاءت جميع الاسئلة تعجيزية وأن السؤال الاول الاجباري أصعب الاسئلة له بقية ويحتاج لحله أكثر من نصف ساعة بينما لم يتوصل الطلاب إلي أي نتائج لجميع الاسئلة الخمسة بينما اصيب كثير من الطلاب بحالة بكاء هستيرية وإغماءات حيث ترك الكثير منهم الاسئلة بدون حل وسلموا ورقة الاجابة بيضاء. البحيرة- حامد البربري: اصيبت العشرات من الطالبات بالمرحلة الثانية بلجان الثانوية العامة بالبحيرة بأبوحمص وأدكو وأبوالمطامير والنوبارية وشبراخيت والمحمودية والدلنجات وكفر الدوار ودمنهور وايتاي البارود وكوم حمادة بحالات بكاء واغماء ونوبات هستيرية لطول وصعوبة اسئلة مادة التفاضل والتكامل خاصة ب في السؤال الاول والثاني والرابع والخامس مشيرين إلي انها غير مباشرة أو واضحة. ووصفوا الاسئلة بانها تعجيزية واصابتهم بالصدمة وكانت بحاجة إلي وقت اضافي. شهدت معظم اللجان بحوش عيسي وكفر الدوار وادكو وأبوحمص وشبراخيت وكوم حمادة والرحمانية وايتاي انقطاعا للكهرباء مما تسبب في توقف المراوح رغم شدة الحرارة. أسيوط- محمود العسيري: شكا طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بأسيوط من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل واصيب الطلاب بحالة من الحزن والبكاء الشديد ببعض اللجان بالمحافظة عند خروجهم ومقابلة أولياء أمورهم خارج اللجان بسبب صعوبة الامتحان الذي جاء بعيداً عن التوقعات. وأكد الطلاب عمر جمال وعبدالرحمن مصطفي ومهاب الدين محمد مدرسة ناصر الثانوية علي صعوبة امتحان التفاضل والتكامل وأن الوقت المحدد لم يكف وبه بعض النقاط خاصة في الفقرة الثانية والامتحان في مستوي الطالب المتفوق. |
مواضيع مماثلة
» شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة الجمهورية 15 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة الجمهورية 17 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة التحرير 17 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من الملحق التعليمى للجمهورية 12 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة الجمهورية 15 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة الجمهورية 17 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من جريدة التحرير 17 / 6 / 2013
» مراجعة ليلة الامتحان فى التفاضل والتكامل من الملحق التعليمى للجمهورية 12 / 6 / 2013
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى