إستعداداً للفيزياء.. غداً: اسئلة الكتاب المدرسي.. الأولي بالحفظ التعريفات والتجارب العملية.. اسهل طريقة لتحصيل الدرجات
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
إستعداداً للفيزياء.. غداً: اسئلة الكتاب المدرسي.. الأولي بالحفظ التعريفات والتجارب العملية.. اسهل طريقة لتحصيل الدرجات
نصح محسن عطية موجه أول فيزياء بإدارة المعصرة التعليمية طلاب الثانوية العامة بالتركيز علي مراجعة كافة اجزاء المنهج وعدم اغفال احداها والتركيز في الساعات الأخيرة علي مراجعة حل امتحانات الفيزياء من عام 2005 إلي 2012 بما فيها امتحانات الدور الثاني مؤكداً علي أهمية تحلي الطالب بالهدوء اثناء الامتحان والتركيز علي المطلوب من كل سؤال بشكل دقيق وما اذا كان يطلب اكثر من مطلوب في السؤال لأن التوتر غالباً ما يمنع الطلاب من التركيز في نص السؤال أو المطلوب فيه. قال إن الفكرپالخاص بامتحانات هذا العام يقول بأن واضعي الامتحان بدأوا يتجهون لجزئية قياس فهم الطالب للتفاصيل الموجودة بالمنهج وليس ما يقوم بحفظه فقط كما كان يحدث بالأعوام الماضية.. نصح الطلاب بالاهتمام بسؤال الرسم البياني وكيفيةپتقسيمه لقيم متساوية لإيجاد الميل بشكل دقيق. أكد أن علي الطلاب ضرورة التركيزپِلي الوحدة الرابعةپمن المنهج والخاصة بالكهربيةپعلي أن يقوم بمواجعتها بعد انهاء كل الوحدات الأخري لتثبيت معلوماتها وعدم اهمال اي درس داخل المنهج اذا اراد الحصول علي مجموع عالي. أضاف أحمد وحيد رئيس قسم التعليم الثانوي بادارة حلوان التعليمية أنه علي الطالب القاء نظره عامةپعلي كافة الاسئلة الواردةپبالامتحان أولاً ثم البدء بالاسئلة السهلة وعدم التفكير في الاسئلة الصعبة اثناء حلپباقي اسئلةپالامتحان ومراعاه التحليلات الموجودة بالمسائل والتركيز علي وحدات القياس الموجودة بالسؤال لأنها تأتي في نهاية المسائل. نصح طلاب الثانوية بالتركيز علي حل ال 100 سؤال الواردةپبنهاية الكتاب المدرسي الخاص بالفيزياء وايضا مراجعةپاسئلة دليل التقويم والاهتمام بحفظ التعريفات والمفهوم العملي وحفظ التجارب العملية لأن كل منها عليه 3 درجات وأيضا الاثباتات عليها نفس الدرجات وكلاهماپلا يخلو منه امتحان.. اكد علي الطالب بعدم اختيار اكثر ايضا اجابة اثناء الاجابة علي الاسئلة الاختيارية حتي لا تضيع درجة السؤال.. وكذلك الانتباه اثناء حل اسئلة التعليل اذا كانت الاجابة تتضمن قانوناً أو رسم علي الطالب ان يقوم بإنهائه وكذلك التركيز علي المسائل التي تربط بين الأبواب مثل مسائل "الفقعات" ومسائل "أرشميدس" المتداخلة مع تجربةپ"ميلد". قال كمال فايق معلم خبير مادةپالفيزياء ادارة الساحل التعليمية انه علي طالب الثانوية الاهتمام ببعض جزئيات المنهج التي لا يخلو منها امتحان مثل نظرية الحركة للغازات والفيزياء الحديث خاصة الجزء الخاص بأشعة الليزر والبوابات المنطقيةپفي باب الضوء وكذلك التركيز علي المنشور الثلاثي والزاوية الحرجة وزاوية الإنحراف كما نبه علي التلاميذ بعدم اغفال المراجعة اكثر من مرة علي الباب الرابع بالأجهزة الواردة فيه.. وايضا مسائل درجات الصفر المطلق والدرجة الحرجة وبالنسبة للمقارنات التركيز علي العملية الأيزوثيرميةپوالأديباتيه والمقارنة بين الموجات المستعرضة والطولية وايضا المقارنة بين تجربتي "ينج" و"شارل" و"جولي" وكذلك الجزئية الخاصةپبالترانزستور والوصلة الثنائيةپوهما ضمن منهج الباب الأخير الذي يتضمن الفيزياء الحديثة.. مؤكداً أن كل باب بالمنهج سيأتي منه سؤال ويجب عدم اغفاله. |
مواضيع مماثلة
» اجابات اسئلة الكتاب المدرسي فى الفيزياء للثانوية العامة 2014
» مفاجأ سارة : الكتاب المدرسى فى الرياضيات للصف الأول الثانوى طبعة 2014 ( الحجم 13 ميجا موجود فى المواقع الأخرى 92 ميجا )
» اجابة نماذج الكتاب المدرسي + إجابة التدريبات العامة من ص 105حتي 135
» اجابة نماذج الكتاب المدرسي الثمانية +التدريبات العامة كها من ص 105حتي 135للأستاذ هاني طه
» الكتاب المدرسي وورد ( رياضيات الصف السادس الابتدائى الترم الأول 2014 )
» مفاجأ سارة : الكتاب المدرسى فى الرياضيات للصف الأول الثانوى طبعة 2014 ( الحجم 13 ميجا موجود فى المواقع الأخرى 92 ميجا )
» اجابة نماذج الكتاب المدرسي + إجابة التدريبات العامة من ص 105حتي 135
» اجابة نماذج الكتاب المدرسي الثمانية +التدريبات العامة كها من ص 105حتي 135للأستاذ هاني طه
» الكتاب المدرسي وورد ( رياضيات الصف السادس الابتدائى الترم الأول 2014 )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى